وصلت، اليوم الأربعاء، بعثتا منتخبي اليمن والعراق لكرة القدم، إلى العاصمة القطرية الدوحة استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24) خلال فترة من 26 تشرين ثان / نوفمبر الحالي إلى الثامن من كانون أول / ديسمبر المقبل، بمشاركة 8 منتخبات خليجية.
الحلم اليمني
وكان المنتخب اليمني أول الواصلين لمطار حمد الدولي بالدوحة، وذلك بصفوف مكتملة تحت قيادة المدرب سامي حسن الناش، ومجموعة من اللاعبين الشبان يتقدمهم النجم المحترف أحمد سروري.
وطوى لاعبو اليمن، صفحة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023 بالصين عقب الخسارة من سنغافورة أمس الثلاثاء.
ويشارك المنتخب اليمني في البطولة الخليجية للمرة التاسعة، وما زال يتطلع لتحقيق الانتصار الأول له في تاريخ البطولة.
النجمة الرابعة
في المقابل، وصل المنتخب العراقي اليوم أيضًا إلى الدوحة، وكان باستقباله ممثل للجنة المنظمة للبطولة والاتحاد القطري، وكذلك سفير العراق في قطر عمر البرزنجي ومجبل فرطوس نجم الكرة العراقية سابقا.
ويسعى المنتخب العراقي الذي حقق اللقب 3 مرات سابقة في 1979 و1984 و1988 للفوز باللقب الرابع من خلال خليجي 24 بالدوحة.
ويفتتح المنتخب العراقي مبارياته في خليجي 24 بمواجهة نظيره القطري بطل آسيا، وصاحب الأرض في المباراة الافتتاحية للبطولة في 26 من نوفمبر / تشرين ثان الجاري.
وكان المنتخب العراقي، قد تعادل مع نظيره البحريني أمس الثلاثاء ورفع رصيده إلى 11 نقطة، حافظ بها على صدارته للمجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.
طموح الأسود
وأكد مهند علي "ميمي"، مهاجم المنتخب العراقي لدى وصول الفريق للدوحة، أهمية البطولة بالنسبة للمنتخب العراقي، وكل المنتخبات المشاركة.
وشدد على جاهزيته التامة هو وزملائه من الناحية الفنية والبدنية لتقديم أداء مميز خلال البطولة، مشيرًا إلى أن طموح أسود الرافدين هو تحقيق اللقب للمرة الرابعة في تاريخ الكرة العراقية.
وأضاف "ميمي"، أنه تحدث لزملائه عن الأجواء في قطر والملاعب المميزة التي تساعدهم على التألق وتقديم أفضل ما لديهم، مشيرًا إلى أن الجميع تعاهد على إسعاد الجماهير العراقية خلال البطولة.
في نفس السياق، وعد يحيى كريم، نائب رئيس الوفد العراقي، جماهير أسوج الرافدين بأن المنتخب جاء إلى الدوحة للمنافسة على اللقب، وأن الفريق في قمة الجاهزية لخوض البطولة العزيزة على قلوب كل العراقيين كونها تجمع أشقاء وتتسم بأجواء مميزة للغاية.



المصدر: كورة